الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 @@الحــــــــــــــــــــــرية@@

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوجــــ الحزين ــدان
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2299
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: @@الحــــــــــــــــــــــرية@@   السبت ديسمبر 01, 2007 2:07 am

اخواني الاعضاء اخواني الزوار

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحريــــــــــــــــــــــــــــه

هذه الكلمه التي دائما نسمعها و نقولها باستمرار

حرية الراي

ان تقول ما تشاء دون رقيب او حسيب قل ما تشاء لن يحاسبك احد



حرية اللبس

وهي كل انسان يلبس اللي يعجبه رغم ان المثل يقول كل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس

الا اننا لاحظنا ان هذه الحريه تعدت الفكر و المنطق خرجت من المعقول الي اللامعقول و صبح الانسان يقول ما يريد و يلبس ما يريد دون عامل حساب للمجتمع الذي عايش فيه

حتي اننا رأينا في كثير من الدول الغربيه خصصوا اماكن للعراه بحيث ان الانسان يمشي مثل ما ولدته امه

ضاع الحيا و ضاعت الاخلاق و القيم

ضاعت الاعراف و التقاليد الحميده

اصبح العالم ينادي بالحريه و عالمنا العربي من خلفهم يردد ما يقولون دون معرفة هذه الحريه و ماهي قوانينها و ما هي حدودها ربما نري قريبا الدعوه الي حرية العراه و المناداه بان نمشي بالشوارع عراه


و اخيرا ظهرت علينا حريــــــــــــــــــة المرأه

حتي اصبح العالم العربي عالم غريب ضايع بين ثقافته و ثقافة الغرب مثل الديك الذي اراد ان يقلد مشية الحمامه و ضيع مشيته و مشية الحمامه

ماهي حرية المرأه بنظركم و ماهي حدودها ؟؟؟

نعم نحن مع حرية المرأه في التعليم و في العلم و المعرفه و مع حرية المرأه في العمل بما يناسب شخصيتها و تكوينها الفسيولوجي

و كثير من النساء يتقلدن مناصب عليا في جميع البلاد العربيه و الاسلاميه

عندنا وزيرات و معلمات و طبيبات و ممرضات و كاتبات و غيره لان هذا الشي لا يتناقض مع المباديء الاسلاميه

فعرف بان النساء في صدر الاسلام كانن طبيبات يداون الجرحي و فيه من كانت تقاتل في المعركه و من كانت تعلم الناس الدين و تثقفهم في امور دينهم

اذا من هذه الناحيه لا خلاف عليها بين جميع المسلمين

ولكن هناك مغزي الي من يطلب تحرير المرأه في ملبسها حيث اننا نري كثير من المسلمات يلبسن اللبس فووق الركبه و التنوره مفتوحه الي اعلي الفخذ و من تمارس رياضه و هي شبه عاريه و من تتسدح علي البحر بلباس مقزز
و ايضا المذيعات اللاتي يلبسن اللبس العاري بينما نجد الرجل المذيع لابس اللبس الساتر رغم ان سترة الرجل من الركبه الي السره الا اننا نري نساء يلبسن لبس لا تلبسه الزوجه امام زوجها و اطفالها

ان الرجل في هذا الوقت اصبح اكثر حياء من المرأه فلبسه ساتر و لا يظهر منه ما يجعله عرضه لنقد


اذا ماهي الحريه و حدودها بالنسبه للجميع

وهل للمرأه الحريه باللباس بان تلبس ما تشاء ؟؟

نحن هنا لا نتكلم عن الحجاب و لكن نتكلم عن ما وراء الحجاب حيث اصبح لبس المرأه العادي اكثر اغراء و اكثر فتنه حتي ان بعضهن كأنها لا تلبس شيء من الملابس

اتمني مناقشة الموضوع بكل حريه بعيد عن التعصب

دمتم بخير
حرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wegdan.mam9.com
 
@@الحــــــــــــــــــــــرية@@
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•.¸¸.•الوجــــ الحزين ــدان•.¸¸.• :: المنتدى العام و النقاشات الجاده-
انتقل الى: